نسخة تجريبية

مركز الرياض للسياسات ينظم ورشة عمل ( تطبيق السياسات السلوكية في سوق العمل )

تاريخ النشر : 03 أكتوبر 2023 - 18 ربيع الأول 1445
ofv

نظم مركز الرياض للسياسات التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023م في مدينة الرياض ورشة عمل بعنوان (تطبيق السياسات السلوكية في سوق العمل), بحضور معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل الدكتور عبدالله بن ناصر أبو اثنين، ومعالي مساعد وزير الموارد البشرية للخدمات المشتركة الأستاذ إسماعيل الغامدي, ووكيل الوزارة للضمان الاجتماعي والتمكين المكلف بتسيير أعمال قطاع التنمية الاجتماعية المهندس سلطان الجريس وعدد من المسؤولين. حيث افتتح الورشة وكيل الوزارة للمهارات والتدريب الدكتور أحمد الزهراني المشرف العام على المركز. 
وتهدف الورشة إلى تطبيق الرؤى السلوكية في برامج وسياسات سوق العمل وتقديم حلول مبتكرة لتحسين نتائج سياسات سوق العمل، حيث تضمنت استعراض عدد من المحاور تمثلت في إلقاء الضوء على أهمية العلوم السلوكية في صنع القرار، وعرض آخر التطورات والمساهمات المؤثرة للمركز داخل الوزارة وخارجها ومن ضمنها التقارير التشخيصية والتجارب السلوكية التي تمت، والخطوات القادمة لتحسين السياسات السلوكية في سوق العمل السعودي.

الجدير بالذكر أن مركز الرياض للمناهج السلوكية تم اعتماده كمبادرة لتأسيس وتشغيل شبكة تبادل الخبرات والتجارب في المناهج السلوكية على مستوى مجموعة العشرين. وذلك لتحفيز مواصلة التقدم وتعزيز التعاون فيما بين الدول الأعضاء بمجموعة العشرين في هذا المجال من خلال الاستفادة من المعارف والتجارب والخبرات المتعلقة بالمناهج السلوكية ومواصلة تطويرها وذلك بالاعتماد على المنهج التجريبي في توليد الأدلة والبراهين لدعم صناع السياسات في سوق العمل من معالجة التحديات المختلفة التي تواجهها أسواق العمل في دول مجموعة العشرين.

Image
ofv

عن الخبر

قطاع العمل
أصحاب عمل