نسخة تجريبية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعقد ورشة عمل لمناقشة الإستراتيجية الوطنية للمهارات

تاريخ النشر : 14 يونيو 2023 - 25 ذو القعدة 1444
خبر

عقدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة بوكالة المهارات والتدريب ورشة عمل لمناقشة الإستراتيجية الوطنية للمهارات بحضور معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل الدكتور عبد الله بن ناصر أبو ثنين، وعدد من وكلاء الوزارة لقطاع العمل، وخبراء في المجال من المملكة وجمهورية سنغافورة.
وافتتح الورشة معالي نائب الوزير لقطاع العمل بكلمة أكد فيها دعم القيادة الرشيدة لتعزيز مهارات القوى العاملة في المملكة بما يتماشى مع توجهات رؤية السعودية 2030، مؤكدًا على أهمية انعقاد مثل هذه الورش في بناء منظومة مترابطة تُمكّن تنمية مهارات القوى العاملة في المملكة ويضمن مواءمتها مع احتياج سوق العمل، والطموحات الوطنية، والتوجهات العالمية.
من جانبه أوضح وكيل المهارات والتدريب الدكتور أحمد بن عبد الله الزهراني أن الوزارة بدأت بالعمل على صياغة الإستراتيجية الوطنية للمهارات منذ عام 2020م بالتعاون مع البنك الدولي، ومنظمة العمل الدولية والخبراء المحليون والعالميون. موضحًا أهمية جمع مرئيات الجهات ذات العلاقة وتحديد التوجه الإستراتيجي.
وتضمنت الورشة استعراض النسخة الأولى من الاستراتيجية الوطنية للمهارات، واستطلاع آراء المشاركين في الورشة من خلال التفاعل الفردي والجماعي عبر القنوات التقنية والأنشطة التحليلية لفرق العمل لبناء خارطة طريق تنفيذ الإستراتيجية على مدى الخمس سنوات القادمة. 
تجدر الإشارة إلى أن الوزارة تواصل سعيها في رفع إنتاجية سوق العمل من خلال تنمية مهارات القوى العاملة ورفع جودتها من خلال عدد من المبادرات التحولية التي أطلقتها وكالة المهارات والتدريب بما في ذلك تأسيس المجالس القطاعية وتطوير المعايير الوطنية المهنية وبرنامج تحفيز القطاع الخاص.

عن الخبر

قطاع العمل
حقوق العمالة في المملكة العربية السعوديةنظام العمل في المملكة العربية السعودية