نسخة تجريبية

معالي الدكتور عبدالله أبوثنين يرعى الندوة الاقتصادية الثانية لمنتدى الرياض الاقتصادي ويستعرض أهم التوجهات الاستراتيجية في تطوير وتنمية المهارات

تاريخ النشر : 24 أكتوبر 2023 - 09 ربيع الثاني 1445
ofv

رعى معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع العمل الدكتور عبدالله بن ناصر أبوثنين مساء اليوم، الندوة الاقتصادية الثانية التي نظمها منتدى الرياض الاقتصادي بعنوان "واقع تنمية وتطوير المهارات المهنية لدى الطلاب ومدى توافقها مع متطلبات سوق العمل السعودي".
واستعرض أبوثنين في الجلسة الرئيسية للندوة التوجهات الاستراتيجية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في تطوير وتنمية المهارات، ودور الوزارة في دعم سوق العمل وتطوير الكفاءات المهنية من خلال إعداد الإطار الوطني للمهارات والذي يشتمل على التخطيط والتطوير والاعتراف بالمهارات وإدارتها.

كما استعرض معاليه الرؤية والمبادرات الاستراتيجية الوطنية للمهارات والتي اشتملت على 18 مبادرة استراتيجية، كما تحدث عن أبرز البرامج والمبادرات التي أطلقتها الوزارة لتطوير مهارات العاملين في سوق العمل والباحثين عن العمل والتي من أبرزها إنشاء المجالس القطاعية للمهارات وإطلاق مبادرة المعايير المهنية الوطنية وكذلك الحملة الوطنية لتحفيز القطاع الخاص على التدريب (وعد) ومبادرة مسرعة المهارات ومبادرة قسائم التدريب المدفوعة للأفراد ومبادرة التدريب الموازي لدعم مشاركة المرأة في سوق العمل وإنشاء وحدة استشراف العرض والطلب في سوق العمل.
وأوضح د. عبدالله أبوثنين أن إطلاق قرار الافصاح عن التدريب في القطاع الخاص يأتي إيمانًا من الوزارة بدور القطاع الخاص في التدريب، حيث يهدف إلى تعزيز وتطوير الكفاءات ورأس المال البشري وتنمية وتحسين المهارات في سوق العمل وإبراز جهود القطاع الخاص في التدريب.

وأكد على اهتمام منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ودعمها لتنمية مهارات العاملين والباحثين عن العمل وتزويدهم بالخبرات المهنية والتدريبية المتوافقة مع متطلبات واحتياجات سوق العمل السعودي الحالية والمستقبلية من خلال مبادراتها ضمن استراتيجية سوق العمل وبرامج تحقيق الرؤية.

Image
ofv

عن الخبر

قطاع العمل
أصحاب عملحقوق العمالة في المملكة العربية السعوديةنظام العمل في المملكة العربية السعودية