نسخة تجريبية

وفد من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يزور المملكة الأردنية الهاشمية لبحث سبل التعاون المشترك

تاريخ النشر : 22 مايو 2023 - 02 ذو القعدة 1444
خبر

زار وفد من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برئاسة وكيل الوزارة للمهارات والتدريب الدكتور أحمد الزهراني المملكة الأردنية الهاشمية، حيث تأتي الزيارة انطلاقاً من أهمية تنمية المهارات كأحد الأولويات الوطنية الاستراتيجية للمملكة.

وتهدف الزيارة إلى بحث سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات والمعرفة بين الجانبين، والاطلاع على تجربة المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في تشغيل وتفعيل 13 مجلس قطاعي للمهارات.

والتقى وفد الوزارة خلال الزيارة بالمسؤولين من وزارة العمل، وهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، بالإضافة إلى عدد من مسؤولي غرفة عَمان ورجال الأعمال ورؤساء وأعضاء المجالس القطاعية للمهارات، جرى خلالها مناقشة أهمية وفعالية المجالس القطاعية للمهارات والتي وحّدت الجهود تحت مظلة واحده لتحديد ووضع المهارات والمعايير التي يحتاجها سوق العمل.

وأوضح وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمهارات والتدريب الدكتور أحمد الزهراني أن هذه الزيارة تُعد فرصة للتعرف على الأساليب المتبعة والمناهج المأخوذ بها في المملكة الأردنية الهاشمية لإنشاء وتشغيل المجالس القطاعية للمهارات، مشيرًا أن المجالس تهدف بشكل رئيسي إلى الشراكة مع القطاع الخاص ولقاء الأطراف ذات العلاقة في التخطيط القطاعي للمهارات والمهن ووضع المعايير المهنية الوطنية مما يساهم في توفير مخرجات تتناسب بالدرجة الأولى مع احتياجات سوق العمل.

الجدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي من ضمن خطة عمل تشغيل وتفعيل مجالس قطاعية للمهارات في المملكة العربية السعودية، حيث تسعى الوزارة إلى الاستفادة من هذه التجربة في تفعيل وتشغيل 12 مجلس قطاعي للمهارات وتصميم 12 إطار للمهارات القطاعية الفنية والتخصصية وتغطية 2000 مهارة وبناء وتطوير معايير 300 مهنة قطاعية ومسارات مهنية بحلول عام 2025م.

Image
خبر

عن الخبر

قطاع العمل