نسخة تجريبية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعقد الملتقى السنوي للمراجعة الداخلية

تاريخ النشر : 25 مايو 2023 - 05 ذو القعدة 1444
خبر

عقدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلةً بالإدارة العامة للمراجعة الداخلية الملتقى السنوي للمراجعة الداخلية والذي يأتي بالتزامن مع الشهر العالمي للمراجعة الداخلية، بحضور مدراء إدارات المراجعة الداخلية والوحدات بالمناطق والفروع التابعة للوزارة.

ويهدف الملتقى الذي أقيم بمبنى ديوان الوزارة بالرياض إلى التبادل المعرفي حول مستجدات المراجعة الداخلية، ومناقشة أبرز التحديات التي تواجه عمليات المراجعة الداخلية داخل الوزارة ومبادراتها وخططها المستقبلية، والأهداف التي تم تحقيقها في تقييم ضوابط الرقابة والحوكمة وإدارة المخاطر. 
واشتملت محاور الملتقى على أربعة محاور رئيسية، تمثلت بالتعريف باستراتيجية المراجعة الداخلية خلال الأعوام القادمة،  واستعراض أهم الملاحظات من كافة الإدارات المعنية في عمليات المراجعة, وفحص الشكاوى والزيارات الرقابية, والتأكد من سلامتها.

وتسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال هذا الملتقى إلى تحقيق عدة مخرجات منها تعريف منسوبيها باستراتيجية المراجعة الداخلية ومراحل العمل عليها، والإعلان عن أفضل المبادرات التي تسهم في تطوير منسوبي المراجعة الداخلية وعملياتها، والمشاركة مع إدارات المراجعات الداخلية في الجهات الحكومية بمستجدات تطوير  المهنة والاطلاع على أفضل الممارسات لتحقيق أهداف الاستراتيجية للوزارة.

عن الخبر

قطاع الخدمة المدنية (العام)