نسخة تجريبية

وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يلتقي برئيس مجلس الوزراء المصري ووزير القوى العاملة في القاهرة

تاريخ النشر : 14 نوفمبر 2021 - 09 ربيع الثاني 1443
وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يلتقي برئيس مجلس الوزراء المصري ووزير القوى العاملة في القاهرة



التقى اليوم الأحد 14 نوفمبر 2021 معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي بدولة رئيس مجلس الوزراء المصري د. مصطفى مدبولي في مقر رئاسة مجلس الوزراء بالقاهرة، وتمت خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين السعودية ومصر. كما التقى م. الراجحي بوزير القوى العاملة المصري د. محمد عسفان في مقر وزارة القوى العاملة حيث استعرض الطرفان مجموعة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وأبرز المبادرات التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتطوير سوق العمل في المملكة.

وتمت اللقاءات الثنائية خلال زيارة معالي للوزير للقاهرة لترؤس اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية في دورته العادية الـ (112) المنعقد خلال الفترة 13-14نوفمبر 2021م في مقر المنظمة بجمهورية مصر العربية وبمشاركة رؤساء وفود الدول الأعضاء في المجلس التنفيذي. 

وألقى المهندس الراجحي كلمة افتتاح أعمال المجلس التنفيذي والتي تطرق خلالها إلى دور المنظمة الفعال في دعم التنمية الإدارية في العالم العربي والحفاظ على تأدية رسالتها في ظل التحديات والظروف الصعبة التي يمر بها العالم منذ ظهور جائحة كورونا. وأشاد معالي الوزير بالجهود التي بذلتها المنظمة العربية للتنمية الإدارية في تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج التدريبية بشكل افتراضي وبجودة عالية وحرصها على تطوير خدماتها المقدمة بشكل مستمر، مؤكدًا أن ذلك يدفعها لتحقيق المزيد من الإنجازات لتأدية دورها المأمول وتحقيق رسالتها بكل كفاءة وفاعلية. وختم كلمته بالشكر والعرفان لأصحاب المعالي والسعادة، ولسعادة مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية د. ناصر الهتلان القحطاني وجميع العاملين في المنظمة على جهودهم المباركة في الإعداد والتنظيم للاجتماع.

كما قام معالي الوزير خلال وجوده في العاصمة المصرية بزيارة لسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة والتقى خلالها بسفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة أ. أسامة نقلي.

الجدير بالذكر أن المنظمة العربية للتنمية الإدارية، تأسست عام 1961، وهي إحدى المنظمات المتخصصة المنبثقة عن جامعة الدول العربية، وتهدف إلى المساهمة في تحقيق التنمية الإدارية في البلدان العربية بما يخدم قضايا التنمية الشاملة، وتوجه المنظمة جهودها وتقدم خدماتها وبرامجها لحكومات الدول العربية الأعضاء في المنظمة.

 

عن الخبر

قطاع العمل
عامل