نسخة تجريبية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تشارك في الاجتماع الثالث لمجموعة عمل التوظيف لدول العشرين في جنيف

تاريخ النشر : 03 يونيو 2023 - 14 ذو القعدة 1444
خبر

أنهت مجموعة عمل التوظيف لمجموعة العشرين تحت الرئاسة الهندية يوم الجمعة الماضي الموافق 2 يونيو 2023م اجتماعها الثالث في مقر منظمة العمل الدولية بمدينة جنيف سويسرا، استمرارًا لأعمال وجهود المجموعة في صياغة الإعلان الوزاري للعمل والتوظيف والوثائق الملحقة به، والمخطط اعتماده في الاجتماع الوزاري للعمل والتوظيف المقرر عقده في مدينة إندور الهندية بتاريخ 21 يوليو من العام الجاري 2023م.

وترأس وفد المملكة المشارك في الاجتماع حضورياً وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمهارات والتدريب د. أحمد الزهراني وبمشاركة الوكيل المساعد لتمكين التوطين المهندس مهند العيسى، والمختصين من وكالة الشؤون الدولية.

وقد استكملت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) ومنظمة العمل الدولية (ILO) استعراض تقدّم الدول الأعضاء في تحقيق "هدف برزبن" لسد الفجوة بين الجنسين فيما يتعلق بمعدل المشاركة في سوق العمل، وأهداف أنطاليا لزيادة معدل مشاركة الشباب في سوق العمل، وقد ركزت أولويات الرئاسة الهندية لهذا العام على معالجة الفجوة العالمية في المهارات، ومنصات الاقتصاد التشاركي والحماية الاجتماعية، والتمويل المستدام للضمان الاجتماعي.

وقد شهد الاجتماع مجموعة من المناقشات التي أسهمت في إثراء مسودة الإعلان الوزاري، تمهيدًا لإنهاء الصياغة في اجتماع المجموعة القادم الذي يسبق الاجتماع الوزاري للعمل والتوظيف، وقدّم وفد المملكة مداخلات رئيسية أثناء صياغة الإعلان وملحقاته، كما التقى الوفد بمجموعة من ممثلي الدول الأعضاء والمنظمات الدولية.

Image
خبر

عن الخبر

قطاع العمل