نسخة تجريبية

معالي النائب الدكتور عبدالله أبوثنين يفتتح ورشة العمل الافتراضية الأولى لسلسلة تبادل المعرفة بالتعاون مع البنك الدولي

تاريخ النشر : 26 مايو 2021 - 14 شوال 1442
معالي النائب الدكتور عبدالله أبوثنين يفتتح ورشة العمل الافتراضية الأولى لسلسلة تبادل المعرفة بالتعاون مع  البنك الدولي

افتتح معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع العمل الدكتور عبدالله بن ناصر أبوثنين ورشة العمل الافتراضية للموضوع الأول لسلسة ورش العمل التي تستهدف نقل المعرفة والخبرات تحت عنوان (العمل أولاً والالتزامات والعقوبات المتبادلة: جعل الإعانات مشروطة بالبحث عن عمل) والتي تأتي ضمن برنامج التعاون المشترك بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والبنك الدولي بشأن تنفيذ إصلاحات أسواق العمل، حيث شهدت الورشة حضور عدد من ممثلي الجهات ذات الصلة من داخل وخارج الوزارة.

وفي مستهل الورشة أكد معالي النائب على أهمية سلسلة تبادل المعرفة للاستفادة من خبرات المتحدثين، ثم القى سعادة وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية لشؤون العمل الدكتور أحمد الزهراني كلمة تعريفية عن طبيعة البرنامج وأهدافه وآلية انعقاد الورش القادمة.

كما أشتملت الورشة على عرض ركز من خلاله على موضوع العلاقة بين تلقي اعانات الرعاية الاجتماعية (إعانات البطالة والبحث عن عمل والدعم الوظيفي والمساعدة الاجتماعية)، إضافة إلى تنفيذ مبدأ الالتزام المتبادل كركائز أساسية لنموذج التنشيط الفعّال كما هو ظاهر وناجح في الممارسات الجيدة من دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. واختتمت الورشة بإتاحة المجال لمناقشة ما تم تقديمه، وطرح تساؤلات الحضور والاجابة عليها من قبل فريق عمل البنك الدولي.

عن الخبر

قطاع العمل
عامل