نسخة تجريبية

الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تشارك في اجتماعات كبار المسؤولين بالدول ذات العضوية في مسار حوار أبوظبي

تاريخ النشر : 25 مايو 2021 - 13 شوال 1442
الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تشارك في اجتماعات كبار المسؤولين بالدول ذات العضوية في مسار حوار أبوظبي

ترأس سعادة الوكيل المساعد للاستقدام بوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية أ. جابر المحمود الوفد السعودي المشارك في اجتماعات كبار المسؤولين بالدول ذات العضوية في"مسار حوار أبو ظبي" لمناقشة مستقبل العمل ومناقشة تنقل العمالة بين دول الإرسال والاستقبال، والذي افتتح أعماله يوم الاثنين ويستمر حتى الخميس المقبل من مايو الجاري عبر المنصة الافتراضية لمسار حوار أبو ظبي.

وقد حظيت الاجتماعات بمشاركة أكثر من 200 شخص يمثلون كبار المسؤولين في الجهات المعنية بملفات العمل في الدول الأعضاء في الحوار، وعدد من الخبراء وممثلي القطاع الخاص والمنظمات الدولية المعنية بقضايا العمل بصفة مراقبين.

واستهلت أعمال الحوار باستعراض ومناقشة تقرير الرئيس الحالي لمسار حوار أبوظبي، بالإضافة إلى عرض أبرز المبادرات والسياسات التي تم تطويرها في الدول الأعضاء، ومنها مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية وأثرها الإيجابي في تحسين سوق العمل.

كما شاركت المملكة في جلسة حوارية عامة وقدمت نبذة عن المحور الثالث من الأجندة البحثية لمسار حوار أبوظبي الذي تتولى المملكة التنسيق له بعنوان "اختبارات ما قبل وصول العمال في ممرات دول مجلس الخليج العربي"، وستقدم المملكة أيضاً ورقة بحثية عن برنامج "الفحص المهني" تحت عنوان الاختبارات المهارية للعمالة في الدول المرسلة وقبولها لدى الدول المستقبلة.

وتأتي مشاركة المملكة السنوية في أعمال مسار حوار أبوظبي، الذي انطلق في 2008 للحوار والتشاور وتبادل الأفكار وأفضل الممارسات حول القضايا الرئيسة المتعلقة بالعمل التعاقدي، امتدادًا لجهودها المستمرة وسعيها المتواصل لتعزيز العلاقات الدولية في مجالات تطوير سوق العمل إنطلاقا من دورها المميز والمؤثر في المجتمع الدولي.

عن الخبر

قطاع العمل
عامل