نسخة تجريبية

انعقاد الاجتماع الأول لمجموعة عمل التوظيف للدول الأعضاء بمجموعة العشرين برئاسة إيطاليا

تاريخ النشر : 17 فبراير 2021 - 05 رجب 1442
انعقاد الاجتماع الأول لمجموعة عمل التوظيف للدول الأعضاء بمجموعة العشرين برئاسة إيطاليا

عقدت مجموعة عمل التوظيف لمجموعة العشرين برئاسة إيطاليا اجتماعها الأول خلال الفترة 15-17 فبراير 2021م لمناقشة أولوياتها لهذا العام، والتي تركز على دعم المرأة والمساواة بين الجنسين وأنظمة الحماية الاجتماعية وأنماط العمل في عصر الرقمنة، وتواصل المملكة العربية السعودية دعمها لإيطاليا باعتبارها عضوًا في اللجنة الثلاثية (ترويكا) للعام الحالي.

وتضمن الاجتماع الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي وشارك فيه ممثلين من دول مجموعة العشرين وعدد من المنظمات الدولية والإقليمية، مواصلة الجهود بشأن التحديات العالمية التي تواجه أسواق العمل بسبب تداعيات جائحة كورونا.

واستهل سعادة وكيل شؤون العمل ورئيس وحدة العشرين بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية د. أحمد الزهراني كلمته الافتتاحية بشكر إيطاليا على دعمها كعضو في ترويكا خلال عام رئاسة المملكة لمجموعة العشرين 2020م، كما شكر جميع الدول الأعضاء على تعاونهم خلال العام الماضي وخاصة في ظل التحديات التي شهدها العالم بسبب الجائحة، وأكد على أهمية أولويات الرئاسة الإيطالية وارتباطها بأولويات رئاسة المملكة، وحث أعضاء المجموعة على الاستفادة من إمكانات مركز الرياض للمناهج السلوكية لسياسات سوق العمل لدعم أولويات مجموعة العشرين لهذا العام.

وقد شارك وفد المملكة العربية السعودية خلال الاجتماع بعدد من المداخلات التي تمحورت حول هدف (برزبن) المتعلق بتقليص الفجوة للمشاركة الاقتصادية بين الجنسين وأنظمة الحماية الاجتماعية لأنماط العمل المتغيرة، وسيتم مواصلة المناقشات خلال الاجتماع الثاني المقرر انعقاده خلال الفترة 14-16 أبريل 2021م.

عن الخبر

قطاع العمل
عامل