نسخة تجريبية

ورشة عمل عن مركز الرياض للمناهج السلوكية لسياسات سوق العمل

تاريخ النشر : 14 فبراير 2021 - 02 رجب 1442
ورشة عمل عن مركز الرياض للمناهج السلوكية لسياسات سوق العمل

عقدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ورشة عمل عن مركز الرياض للسياسات السلوكية وذلك عن طريق الاتصال المرئي بحضور قيادات الوزارة والخبراء والباحثين المهتمين بتطبيقات المناهج السلوكية في سوق العمل.

وتأتي هذه الورشة ضمن تحضيرات تأسيس المركز لإشراك صانعي السياسات والمسؤولين من داخل الوزارة بالخبراء المعنيين بالمناهج السلوكية لمناقشة دور المركز ونطاق عمله ولبحث مجالات التركيز على التجارب والتدخلات السلوكية لإثراء النقاش حول الأنشطة والمشاركات التي يقوم بها المركز.

وأدار الورشة المشرف العام على المركز سعادة وكيل الوزارة لشؤون العمل د. أحمد الزهراني حيث قدم عرضًا عن المبادرة وخطة المركز ومجالات التركيز المقترحة وتم بعدها فتح المجال للمداخلات والنقاش.

الجدير بالذكر أن مركز الرياض للمناهج السلوكية تم اعتماده كمبادرة تأسيس شبكة تبادل الخبرات والتجارب في المناهج السلوكية على مستوى مجموعة العشرين وذلك بتيسير من مركز الرياض للمناهج السلوكية المعني بسياسات سوق العمل حيث أن الهدف من تأسيس هذه الشبكة هو تحفيز مواصلة التقدم وتعزيز التعاون فيما بين الدول الأعضاء بمجموعة العشرين في هذا المجال من خلال الاستفادة من المعارف والتجارب والخبرات المتعلقة بالمناهج السلوكية ومواصلة تطويرها وذلك بالاعتماد على المنهج التجريبي في توليد الأدلة والبراهين لدعم صناع السياسات في سوق العمل من معالجة التحديات المختلفة التي تواجهها أسواق العمل في دول مجموعة العشرين. كما ستقوم المملكة برئاسة هذه الشبكة ممثلةً بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

عن الخبر

قطاع العمل
عامل