نسخة تجريبية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعقد اللقاء الافتراضي الأول لمفتشي ومفتشات العمل

تاريخ النشر : 09 فبراير 2021 - 27 جمادى الآخرة 1442
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعقد اللقاء الافتراضي الأول لمفتشي ومفتشات العمل

عقدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اللقاء الافتراضي الأول بمفتشي ومفتشات العمل لعام 2021 وذلك بحضور أكثر من 580 مفتش ومفتشة من مختلف مناطق المملكة، حيث يهدف هذا اللقاء إلى اطلاع ومشاركة المفتشين والمفتشات أعمال ومشاريع ومبادرات الوكالة والتعرف على التحديات والمعوقات التي تواجه أعمالهم في الميدان والعمل على تذليلها ، ومناقشة ملاحظاتهم ومقترحاتهم وأفكارهم والعمل سوياً لإثراء عمليات الرقابة والتفتيش.

وافتتح اللقاء سعادة وكيل الوزارة للتفتيش وتطوير بيئة العمل أ. سطام الحربي بكلمة أكد خلالها حرص الوزارة على تطوير التفتيش ومواجهة الصعوبات التي تواجه عمل المفتشين، مشيداً بالنتائج التي حققها مفتشو ومفتشات العمل خلال العام 2020م ومؤكدا على دورهم الكبير في ضبط سوق العمل ومتابعة قرارات التوطين، كما استعرض العديد من مبادرات ومشاريع الوكالة والتي كان من أبرزها حزمة البرامج التدريبية الموجهة للمفتشين والمفتشات والتي ستطلقها الوكالة بالشراكة مع معهد الإدارة العامة.

من جانبه استعرض سعادة الوكيل المساعد للتفتيش أ. بندر الشويعر عرضًا موجز عن مشروع تحسين وتطوير آليات وإجراءات التفتيش ومهام مركز عمليات التفتيش، كما قدم شكره وتقديره للعاملين في الميدان من مفتشي ومفتشات العمل على ما يقومون به من جهود كبيرة في الميدان. كما تم خلال اللقاء استعراض العديد من المحاور ومنها دور التفتيش الرئيسي والهام خلال المرحلة القادمة في متابعة امتثال المنشآت للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وفي ختام اللقاء شكر الحربي مفتشي ومفتشات العمل على حضورهم هذا اللقاء وإثرائهم جلسة النقاش، وأشار إلى أن الوكالة ستواصل عقد مثل تلك اللقاءات والتي من شأنها المحافظة على مستوى عال من التواصل مع المفتشات والمفتشين في الميدان ومتمنياً للجميع التّوفيق والسّداد.

عن الخبر

قطاع العمل
عامل