نسخة تجريبية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توقع اتفاقية مشتركة مع هيئة السوق المالية لدعم وتمكين تواجد المرأة في مجالس إدارات الشركات المدرجة في سوق المال

تاريخ النشر : 14 ديسمبر 2020 - 29 ربيع الثاني 1442
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توقع اتفاقية مشتركة مع هيئة السوق المالية لدعم وتمكين تواجد المرأة في مجالس إدارات الشركات المدرجة في سوق المال

تحت رعاية معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي ومعالي رئيس مجلس إدارة هيئة السوق المالية أ. محمد بن عبدالله القويز، وبحضور معالي نائب الوزير لقطاع العمل د. عبدالله بن ناصر أبوثنين وعدد من المسؤولين في الجهتين، وقعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم الاثنين ٢٩ ربيع الثاني ١٤٤٢هـ الموافق ١٤ ديسمبر ٢٠٢٠م، مذكرة تفاهم مشتركة مع هيئة السوق المالية خلال حفل أقيم بهذه المناسبة، حيث مثّل الوزارة في توقيعها سعادة وكيل الوزارة لتمكين المرأة أ. هند بنت خالد الزاهد، فيما مثل جانب الهيئة أ. عبد الله بن محمد بن غنام بصفته وكيلًا للهيئة للشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية.

وتهدف الاتفاقية إلى التعاون بين الجانبين في دعم وتمكين تواجد المرأة في مجالس إدارات الشركات المدرجة في سوق المال من خلال تدريب متخصص للنساء المرشحات، إضافةً إلى تطوير دليل إرشادي للمرأة في مجالس إدارات الشركات، والتوعية بأهمية التنوع في مجالس الإدارات الذي يدعم عملية اتخاذ القرار في تلك المجالس.

يذكر بأن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تسعى من خلال عقد تلك الاتفاقيات إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 وإلى دعم مستهدفات برنامج التحول الوطني وبناء وتطوير الشراكات مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص بما يضمن التنسيق في المشاريع المشتركة، والسعي إلى زيادة نسبة مساهمة الكوادر الوطنية، ورفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل ودعم التوازن و الشمولية في سوق العمل السعودي.

عن الخبر

قطاع العمل
عامل