نسخة تجريبية

انطلاق أعمال اللجنة السعودية-السريلانكية المشتركة بدورتها الأولى برئاسة نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل

تاريخ النشر : 21 مايو 2023 - 01 ذو القعدة 1444
خبر

انطلقت اليوم الأحد بالعاصمة الرياض أعمال الدورة الأولى للجنة السعودية السريلانكية المشتركة برئاسة معالي الدكتور عبد الله أبوثنين نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل، في حين ترأس الجانب السريلانكي معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية السيد تاراكا بالاسوريا. ومن المتوقع أن ينتج عن أعمال اللجنة عددا من الاتفاقيات في المرحلة المقبلة.

وقد رحّب معالي نائب الوزير للعمل خلال كلمته بوفد جمهورية سريلانكا معرباً عن بالغ الثقة بما ستحققه  هذه اللجنة المشتركة من تعزيز للتعاون وتقوية للعلاقات بين البلدين. كما تحدث معاليه عن اهتمام المملكة باستكشاف فرص التعاون بين المملكة وجمهورية سريلانكا في مختلف القطاعات الاقتصادية الواعدة .
 هذا وأشار معاليه إلى العلاقات العمالية المميزة بين البلدين، مثمناً دور العمالة السريلانكية الإيجابي في دعم سوق العمل والاقتصاد المحلي. 

وبدوره، أشار معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية السيد تاراكا بالاسوريا خلال كلمته الافتتاحية إلى مدى عمق العلاقة بين المملكة وسيريلانكا، وتضمنت كلمته الإشادة برؤية المملكة 2030 وما تم تحقيقه من منجزات وأهداف مبهرة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وفي ختام كلمته، أعرب معاليه عن تطلعه لمخرجات اجتماعات اللجنة المشتركة وقدم جزيل شكره لما لقيه وفد جمهورية سريلانكا من كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

الجدير بالذكر أن اللجنة السعودية السريلانكية المشتركة انبثقت من الاتفاقية العامة الموقعة عام 1424هـ الموافق 2003م، والتي تهدف إلى تشجيع التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وشملت كذلك المجالات العلمية والفنية والثقافية وما يخص الشباب والرياضة.

Image
خبر

عن الخبر

قطاع العمل