نسخة تجريبية

في اليوم العالمي للإسعافات الأولية: وزارة الخدمة المدنية تنظم محاضرة عن الإسعافات الأولية بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي

تاريخ النشر : 08 سبتمبر 2018 - 28 ذو الحجة 1439
بهدف تعزيز ثقافة بيئة العمل والاتجاه لتطبيق أفضل الممارسات الحديثة في الموارد البشرية... بموافقة كريمة وزارة الخدمة المدنية تنظم "مؤتمر رأس المال البشري" منتصف أبريل القادم

بحضور معالي نائب الوزير الأستاذ عبدالله بن علي الملفي، أقامت وزارة الخدمة المدنية، وبالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي، صباح اليوم الأحد محاضرة توعوية عن أساسيات الإسعافات الأولية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية بمسرح الوزارة بالمبنى الرئيسي.

وبدأت المحاضرة بشرح تعريفي لموظفي الوزارة عن أساسيات الإسعافات الأولية، وأهميتها وطرق التعامل السريع مع الأحداث والإصابات التي يتعرض لها الأشخاص، وفق عدد من الخطوات العلمية المحددة قدمه المدرب أمقرب الشخص، وعرض أهم الحالات الإسعافية وأساليب التعامل معها وقت حدوثها مثل حالات الإغماء وانسداد التنفس وارتفاع مستوى سكر الدم وانخفاضه وغيرها الكثير من الحالات الطارئة.

واحتوت المحاضرة على العديد من الأمثلة العملية في التعامل مع الإصابات، وتصحيح بعض المعلومات والمفاهيم الخاطئة أثناء ممارسة الإسعافات الأولية، والطرق الصحيحة في التعامل معها، إلى جانب نقاشات عديدة بين الحضور من منسوبي الوزارة عن بعض حالات الإسعافية وطرق التعامل معها.

 

 

عن الخبر

قطاع الخدمة المدنية (العام)