نسخة تجريبية

بعد التصويت بالإجماع... الدكتور ناصر القحطاني مديراً عاماً للمنظمة العربية للتنمية الإدارية لفترة ثانية

تاريخ النشر : 24 ابريل 2019 - 19 شعبان 1440
بعد التصويت بالإجماع... الدكتور ناصر القحطاني مديراً عاماً للمنظمة العربية للتنمية الإدارية لفترة ثانية

​​قررت الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بجامعة الدول العربية  بدورتها الاستثنائية (56)في القاهرة بتاريخ 20 شعبان 1440 بالإجماع بالتجديد لمدير عام المنظمة الدكتور ناصر الهتلان القحطاني  لفترة ثانية بداية من سبتمبر 2019.

وقد شارك في الاجتماع أصحاب المعالي الوزراء والسعادة رؤساء الخدمة المدنية العرب وممثلي الدول العربية الجدير حيث تمت الموافقة بالتجديد للدكتور القحطاني بالإجماع وبإشادة واسعة من الدول الأعضاء بقيادته وبالتطوير الذي شهدته المنظمة خلال فترة إدارته بالرغم من الظروف العربية الراهنة.

حيث أكد ممثل الأمين العام لجامعة الدول العربية أن المنظمة العربية للتنمية الإدارية  تتميز عن بقية المنظمات العربية بأدائها خاصة في عهد الدكتور القحطاني مما يؤكد أن المملكة العربية السعودية تمتلك كفاءات إدارية متميزة ساعدت وتساعد في تطوير العمل العربي المشترك وعبر عن دعم الأمين العام لجامعة الدول العربية للتجديد للدكتور ناصر القحطاني.

ومن ناحية أخری أشاد ممثلي الدول العربية بالأداء المتميز للدكتور القحطاني بما فيهم ممثلي دول الجزائر والعراق واليمن وفلسطين والأردن والمغرب والسودان وتونس وموريتانيا وجيبوتي وسلطنة عمان والكويت ومصر وليبيا والإمارات العربية المتحدة والبحرين الذين عبروا جميعاً عن دعمهم ومساندتهم للدكتور القحطاني وعن شكرهم وتقديرهم و اعتزازهم  بما قدمه من جهود خلال فترة إدارته للمنظمة ولما لمسوه من حرص وجدية لتطوير العمل العربي المشترك في مجال التنمية الإدارية.

ويذكر أن الدكتور ناصر القحطاني قد تم انتخابه لمنصب مدير عام مساعد للمنظمة في عام 2013 وفي عام 2015 تم انتخابه بالإجماع لمنصب مدير عام المنظمة وهو من الكفاءات المتميزة بمعهد الإدارة العامة بالمملكة العربية السعودية .

وقدم الدكتور ناصر القحطاني شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي العهد على دعمهم المتواصل والدائم الذي توجه لانتخابه بالإجماع مديراً عاماً للمنظمة.

الجدير بالذكر أن الدكتور ناصر الهتلان القحطاني حاصل على شهادة الدكتوراه في الإدارة العامة من جامعة فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية وعمل سابقاً في معهد الإدارة العامة قبل أن يكون مرشح المملكة لإدارة المنظمة العربية للتنمية الادارية، كما  أنه يمثل عينة للكفاءات السعودية التي استطاعت أن تقدم صورة إيجابية عن المملكة في إطار العمل العربي المشترك ولدی الدول العربية الأعضاء  حيث عبر الكثير من ممثلي الدول العربية عن  سعادتهم بإدارة الدكتور القحطاني للمنظمة التي تميزت بحرصه  واهتمامه بكل الدول الأعضاء في المنظمة.

عن الخبر

قطاع الخدمة المدنية (العام)