نسخة تجريبية

فيصل بن سلمان يترأس اجتماع «تكافل» لرعاية الأيتام

تاريخ النشر : 16 ديسمبر 2015 - 05 ربيع الأول 1437
فيصل بن سلمان يترأس اجتماع «تكافل» لرعاية الأيتام

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس مجلس إدارة جمعية «تكافل» الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة أمس، اجتماع مجلس إدارة الجمعية ولجنة الاستثمار، وتم خلال الاجتماع مناقشة عدة موضوعات تتعلق بأعمال الجمعية للارتقاء بها، ومتابعة النقلة النوعية التي تشهدها.

كما تم استعراض عددٍ من الفرص الاستثمارية التي ستمكن الجمعية من تحقيق الاستدامة المالية وتقديم خدماتها ورعايتها لأيتام منطقة المدينة المنورة بأفضل الوسائل ووفق منهجية علمية تتوافق مع ظروف الأيتام ومراحلهم العمرية بما يضمن لهم الاستقرار المعيشي في أجواء صحية جاذبة.

وأوضح أمين عام الجمعية الدكتور عبدالمحسن الحربي أن المجلس وافق على الشروع في إكمال مشروع «نادي تكافل الاجتماعي» الذي يمثّل منشأة يستفيد منها اليتيم رياضيا وثقافيا واجتماعيا وترفيهيا ولبناء مهاراته وتنميتها والإعلان عن المناقصة الخاصة به، إضافة إلى تنفيذ مبادرة «استدامة خير» بالشراكة مع بعض المؤسسات المختصة بالمسؤولية الاجتماعية والذي سيتفيد منها العمل الخيري بمنطقة المدينة المنورة.

وأعرب أمين عام الجمعية عن خالص شكره، لسمو أمير منطقة المدينة المنورة، على حرصه الكبير الذي يوليه للجمعية ودعمه لأيتام المنطقة، مؤكدا أن هذا ليس بمستغرب على سموه الذي عُرف بدعمه المتواصل لمشروعات الخير والعطاء في جميع المجالات.

يُشار إلى أن الجمعية ترعى أكثر من ثمانية آلاف يتيم ويتيمة رعاية معيشية وصحية وتربوية وتعليمية، وتسعى لأن تكون أنموذجا يحتذى في العناية بأيتام المدينة المنورة في كافة حاجاتهم المعيشية والنفسية والتعليمية والتربوية.