نسخة تجريبية

تشارك بمنصة "قوى" و"نظام حماية الأجور" في فئتين من فئات الجائزة: وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تتأهل للمرحلة النهائية لجائزة WSIS العالمية لعام 2024

تاريخ النشر : 23 مارس 2024 - 13 رمضان 1445
شعار الوزارة_437_23

تأهلت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى المرحلة النهائية لجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2024م (WSIS Prizes 2024)، وذلك عن فئتين من فئات الجائزة، وهو ما يعد إنجازًا يعكس التزام الوزارة العميق بالتميز والابتكار في تقديم الخدمات الرقمية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتشارك الوزارة في الجائزة بمنصة " قوى" المُرشح ضمن فئة E-government، والتي تهدف من خلالها  إلى تحسين جودة الخدمات الحكومية الإلكترونية، وتساهم في تعزيز الشفافية والكفاءة. بينما تشارك بالمشروع الثاني، وهو "نظام حماية الأجور"، المُرشح ضمن فئة E-business، والذي يهدف إلى تعزيز العدالة الاقتصادية وحماية حقوق العمال، مواكبًا بذلك أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالعمل اللائق ونمو الاقتصاد.

وتأتي مشاركة الوزارة في هذه الجائزة في إطار استراتيجيتها للتحوّل الرقمي التي ترمي إلى تعزيز الكفاءة وتحقيق الاستدامة في مختلف القطاعات، وتوظيف أحدث التقنيات واستخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة المستفيدين .

ويُسلّط هذا التأهل الضوء على الجهود المستمرة للمملكة في سبيل تعزيز التحوّل الرقمي؛ حيث يعكس التزام المملكة بتطوير حلول مبتكرة تخدم الإنسانية وتسهم في بناء مستقبل أكثر استدامة، ويُعد دليلًا على الالتزام القوي والرؤية المستقبلية التي تنتهجها الوزارة نحو تطوير الخدمات والأنظمة الرقمية ودمج التكنولوجيا في حل التحديات الاجتماعية والاقتصادية.

الجدير بالذكر أن جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS Prizes 2024) هي إحدى المبادرات الصادرة من الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة، والتي تركز على استخدام التقنيات من أجل دعم و تعزيز التنمية المستدامة، بينما يعد منتدى القمة من أهم التجمعات السنوية، ويُشكل منصة عالمية لعرض الابتكارات التي تسهم في بناء مجتمع معلوماتي شامل ومستدام. ويُكرم هذا المنتدى البرامج والمشاريع المتميزة في فئات مختلفة.

عن الخبر

قطاع العمل
أصحاب عملأفراد