نسخة تجريبية

العقلا: توفير الحياة الكريمة لأصحاب الحاجات هي الشغل الشاغل لولاة الأمر

تاريخ النشر : 05 أكتوبر 2015 - 22 ذو الحجة 1436
العقلا: توفير الحياة الكريمة لأصحاب الحاجات هي الشغل الشاغل لولاة الأمر

أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي محمد العقلا أن بلادنا الحبيبة وهي تحتفل بذكرى اليوم الوطني ال(85) فإن الجميع يستذكر جهود الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود مؤسس هذا الكيان الغالي, مشيرا إلى أن الملوك من بعده (سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله وسلمان) واصلوا مسيرة البناء.

وقال العقلا إن ذكرى اليوم الوطني عندما تمر بنا تؤكد مدى تلاحم أبناء هذا الوطن الغالي والفخر والاعتزاز بماضيهم وبحاضرهم وتطلعهم لمستقبلهم الزاهر, وقد عاشت المملكة العربية السعودية منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتقدم زاهر ونمو اقتصادي واستقرار سياسي ونقلة حضارية تاريخية.

ونوه العقلا بالدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة منذ عهد الملك المؤسس مرورا بأبنائه البررة من بعده بالشأن الاجتماعي في رعاية أصحاب الحاجات وذوي الاحتياجات فكان للمسن والضعيف والعاجز وذوي الإعاقة واليتيم والأرملة والمطلقة والمهجورة والمعلقة مكانه خاصة في نفوسهم حفظهم الله تؤكدها التوجيهات السديدة للوفاء باحتياجاتهم الملحة وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم وهو ما نراه في كل مناسبة حيث أن العناية بهم ورعايتهم وتحقيق الرفاه لهم بالشكل الذي يحفظ كرامتهم ويوفر لهم أسباب الحياة الكريمة هي الشغل الشاغل لولاة الأمر حفظهم الله.

وأوضح العقلا أن هذا التوازن الذي تحرص عليه الدولة أعزها الله بين برامج التنمية الشاملة وبين المحافظة على الاستقرار الاجتماعي لهو أمر يدعو للفخر والاعتزاز.

وبين أن واجبنا كمواطنين أن نستشعر أهمية هذه المناسبة التي تضعنا أمام مسؤوليات جسام أولها الشكر للمولى جلت قدرته على ما تحقق من نعمة الأمن والاستقرار والرضى ثم المحافظة على مكتسبات هذا الوطن الغالي.

وختم بالقول: وفي هذه المناسبة الغالية على قلوبنا أسال الله العلي القدير أن ينعم على خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بموفور الصحة والعافية, وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والاستقرار في ظل القيادة الرشيدة.