نسخة تجريبية

220 طفلا في «براعم السمو» يحتفلون بيوم التوحد

تاريخ النشر : 20 ابريل 2016 - 13 رجب 1437
220 طفلا في «براعم السمو» يحتفلون بيوم التوحد

احتفل مركز براعم سمو التخصصي للتوحد بالدمام التابع للشؤون الاجتماعية بالمنطقة الشرقية مؤخرا باليوم العالمي للتوحد بمشاركة 220 طفل توحد مع أمهاتهم وأعضاء مركز سمو التوحد وذلك في مدينة ملاهي أحد المجمعات التجارية بالظهران واطلع الجميع على محتوى هذا اليوم وما يترتب عليه تجاه طفل التوحد من ممارسات ترفيهية في عدد من الأركان وكذلك المشاهدات المرئية.

وقالت رئيسة الوحدة التأهيلية لمركز التأهيل الشامل ومركز سمو التخصصي للتوحد الدكتورة فايزة الرويلي: إن الهدف من اقامة الفعالية هو مشاركة من المركز فى اليوم العالمي للتوحد وتفعيلا لهذا اليوم من خلال الأطفال وأسرهم.

واضافت الرويلي: إن ما تتمناه في هذا اليوم أن يحصل أطفال التوحد على حقوقهم كاملة مع إيجاد مراكز متخصصة لهم، وإتاحة الفرص لهم من خلال المدارس المتخصصة لاندماجهم الكلي مع المجتمع.

من جانبها أوضحت مديرة المركز خلود العتيبي إن الفعالية حضرها ١٢٠طفلا من المركز و١٠٠طفل من خارج المركز بوجود اسرهم حيث اتسمت البرامج بمشاركة الاطفال مع اسرهم.

يذكر أن مركز سمو يحوي في أجندته برامج ترفيهية وتوعيه تصب في مصلحة أطفال التوحد وأسرهم ويعد من المراكز المتقدمة على مستوى المملكة والخليج.