نسخة تجريبية

جائزة صيتة تعقد ورشة عمل لجمع مقترحات الدورة الرابعة

تاريخ النشر : 31 مارس 2016 - 22 جمادى الآخرة 1437
جائزة صيتة تعقد ورشة عمل لجمع مقترحات الدورة الرابعة

عقدت جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي ورشة عمل قبيل انطلاق أعمال دورتها الرابعة، بحضور وزير الشؤون الاجتماعية ورئيس مجلس أمناء الجائزة د. ماجد بن عبدالله القصبي.

وجاءت الورشة تحت مسمى مقترحات الدورة الرابعة لجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي (التمكين الاجتماعي والاقتصادي لكبار السن) ١٤٣٧ه/٢٠١٦م

وأوضح د. عبدالله المعيقل أمين عام الجائزة، أن الورشة شهدت مشاركة مختصين في الشأن الاجتماعي من لجنة الشؤون الاجتماعية والشباب بمجلس الشورى والقائمين على الجمعيات الخيرية واللجنة الوطنية لكبار السن ومسؤولي القطاعات ذات الصلة بالمسنين.

وأشار إلى أن الورشة تسعى لجمع الرؤى والمقترحات حول موضوع الدورة وفروعها وضوابطها.

وأوضح المعيقل، أن الجائزة تأتي لإبراز الإبداع في العمل الاجتماعي من خلال تقدير الداعمين المتميزين وتشجيع المبادرات الفردية للتمكين الاقتصادي والدمج الاجتماعي وتشجيع بحوث ودراسات التنمية الاجتماعية.

وأضاف أن الجائزة تأتي لتحقيق أهداف عدة أبرزها تأصيل العمل المؤسسي الاجتماعي بجميع صوره، وتقدير المتميزين من الجنسين في العمل الاجتماعي، إضافة إلى تشجيع البحوث والدراسات والنشاطات الاجتماعية وترسيخ ثقافة العمل الاجتماعي والخيري والإنساني والتطوعي وتحفيز الهيئات الحكومية والأهلية على التميز والإبداع في العمل الاجتماعي وإبراز دور المرأة وإسهاماتها المشرفة والإيجابية في المجالات الاجتماعية والإنسانية والخيرية والتطوعية على المستويين المحلي والدولي.

وتشمل الجائزة ثلاثة أفرع رئيسية، ويتضمن الفرع الأول جوائز مبادرات الجهات الداعمة وتمنح هذه الجائزة للمبادرات المتميزة ويتضمن الفرع الثاني جوائز الفئات المستهدفة والتي تمنح لفئة كبار السن من الجنسين الذين قدموا مبادرات إنسانية متميزة فيما جاء الفرع الثالث من الجائزة للدراسات والأبحاث العلمية والتي تمنح للبحوث والدراسات المتميزة التي تناولت موضوعات تتعلق بكبار السن

يذكر أن جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز ترصد مبلغ عشرة ملايين ريال جوائز في الدورة الواحدة.