نسخة تجريبية

أمير منطقة مكة المكرمة يكرم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لفوزها بجائزة مكة للتميز

تاريخ النشر : 10 فبراير 2023 - 19 رجب 1444
73923E0B-1B6A-4DA2-8829-008D52AE84B3.png

توج صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لفوزها بجائزة مكة للتميز في دورتها الرابعة عشرة فرع التميز الاجتماعي، وذلك نظير أعمال الوزارة أثناء مشروع إزالة الأحياء العشوائية في محافظة جدة، وتنمية إنسان تلك الأحياء.

وتسلم الجائزة معالي نائب الوزير للتنمية الاجتماعية الأستاذ ماجد بن عبدالرحيم الغانمي، الذي قدم الشكر للقيادة الرشيدة التي جعلت بناء الإنسان وتوفير مقومات العيش الكريم له على رأس أولياتها، وما تقدمه من دعم سخي لقطاع التنمية الاجتماعية في المملكة، معرباً عن شكره لسمو الأمير خالد الفيصل على الجهود المباركة في خدمة منطقة مكة المكرمة وقاصديها والعمل المستمر على تحقيق التنمية المستدامة والرعاية الكريمة للجائزة.

وأكد الغانمي أن الوزارة سخرت كافة إمكاناتها وشكلت عدة فرق توزعت حسب المهام المسندة إليها؛ حيث كان هناك فريق للبحث الاجتماعي الميداني وتفقد أحوال الأسر قبل وبعد الانتقال، وفريق آخر يعمل على برنامج إلكتروني صُمم خصيصًا لهذا المشروع لاستقبال طلبات التسكين)، وفريق يعنى بصناعة المبادرات التنموية الموجهة لساكني الأحياء العشوائية.

وأوضح معاليه أن الوزارة أطلقت العديد من المبادرات التي ساعدت الأسر على الاستقرار، كالتمكين، والتعليم، والدمج المجتمعي، وغيرها من المبادرات للإسهام في تنمية الأسر ودفع عملية التطوير وتحقيق الاستقرار الاجتماعي للمجتمع بكل فئاته.

وأشار معاليه إلى أن الوزارة تمكنت من تسكين أكثر من 23 ألف أسرة وتقديم نحو 70 ألف خدمة مساعدة وبجهود قرابة (800) متطوع لمساعدة السكان في أعمال النقل وتقديم المساعدة الغذائية. كما سلمت أكثر من 500 أسرة ضمانية وحداتهم الدائمة من الإسكان التنموي.

وأكد الغانمي أن الجائزة كانت فرصة للتنافس وتشجيع العمل المتميز سواء كان جهد فرد أو مؤسسة اجتماعية أو جهة حكومية، للتميز والارتقاء بمستوى الأداء في منظومة متكاملة لتحقيق طموح القيادة في رفع جودة الخدمات المقدمة للأسر المستهدفة.

عن الخبر

قطاع التنمية الاجتماعية
أفراد‏جهات غير ربحية ‏