نسخة تجريبية

وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يوقع اتفاق التعاون العمالي مع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية الأوزبكي

تاريخ النشر : 18 أغسطس 2022 - 20 محرم 1444
وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يوقع اتفاق التعاون العمالي مع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية الأوزبكي



وقعّ معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، مع معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الاستثمار والتجارة الخارجية بجمهورية أوزبكستان جمشيد خوجاييف اتفاق التعاون العمالي لتوظيف العمالة.

 

وتمت مراسم تبادل الاتفاق الموقع خلال استقبال صاحب السمو الملكي الأمير /محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله-  لفخامة رئيس جمهورية أوزباكستان/ شوكت ميرضيائيف في الديوان الملكي بقصر السلام بجدة.

 

ويهدف هذا الاتفاق إلى وضع الإطار التنظيمي لجميع الإجراءات اللازمة للتوظيف الفعّال للعمالة الأوزبكية في المملكة، وحماية حقوق كلٍ من العامل وصاحب العمل وتنظيم العلاقة التعاقدية بينهما، ووضع آليات المتابعة والتنفيذ المشترك بين الطرفين لأحكام الاتفاق.

 

ويأتي هذا الاتفاق في سياق دعم القيادة الحكيمة لجهود الوزارة في بناء وتعزيز العلاقات الدولية مع الوزارات النظيرة في دول العالم، وبحث كافة أوجه التعاون الثنائي بما يحقق الأهداف المشتركة لجميع الأطراف.

 

يذكر أن الوزارة قد وقعت خلال العام الجاري 2022م  (أربعة) اتفاقات ثنائية للتعاون العمالي، مع كل من مملكة تايلند وجمهورية سيراليون، وذلك ضمن خطتها المتضمنة حزمة من الإجراءات؛ لدعم استقرار تدفق العمالة المؤهلة حسب احتياجات سوق العمل السعودي.

عن الخبر

قطاع العمل
عامل