نسخة تجريبية

أكثر من 114 ألف ساعة تطوعية قدمها 3500 متطوع في خدمة ضيوف الرحمن

تاريخ النشر : 23 ابريل 2022 - 22 رمضان 1443
أكثر من 114 ألف ساعة تطوعية قدمها 3500 متطوع في خدمة ضيوف الرحمن



قدم 3500 متطوع ومتطوعة أكثر من 114 ألف ساعة عمل تطوعي في خدمة المُعتمرين والمصلين بالمسجد الحرام، بهدف تعزيز مفهوم شرف خدمة ضيوف الرحمن الذي عهدت به حكومة المملكة العربية السعودية وابتغاء للأجر والثواب وتبني مبادرات تطوعية تحقق النموذج الأمثل في خدمة قاصدي البيت الحرام.

 وتنوعت مستويات التطوع بين: (التطوع العام والمهاري والتخصصي) حيث شملت المهام على تنظيم الحشود داخل المسجد الحرام، توزيع وجبات الإفطار لضيوف الرحمن، تفويج المصلين للمصليات المخصصة، فرق إسعافية لتقديم الخدمات الطبية، دفع العربات لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، ترجمة لغة الإشارة للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، والمساهمة بخدمات الترجمة الفورية لعدة لغات حول العالم والتوعية.

 

وثمن وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتنمية المجتمع الأستاذ أحمد الماجد ما يقدمه المتطوعون من جهود وخدمات تطوعية لخدمة ضيوف الرحمن، وما يقومون به من رسالة نبيلة لتسهيل أدائهم العبادات بكل يسر. كما قدم الشكر للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لجهودها في خدمة المعتمرين وضيوف الرحمن وتقديم التسهيلات للمتطوعين. مشيراً إلى أن هذه الأعمال تتم بالتنسيق والتكامل بين القطاعات المختلفة الحكومية وغير الربحية من خلال المنصة الوطنية للعمل التطوعي، واستكمالاً للجهود التي تبذلها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لنشر ثقافة العمل التطوعي وتحسين فاعليته وزيادة الفرص التطوعية من خلال تبني أحدث الطرق وأفضل الممارسات الداعمة لتحفيز العمل التطوعي، ورفع مستواه والتشجيع عليه، بالإضافة إلى تعزيز جوانب التكامل والشراكة المجتمعية وما لها من دور في تحقيق رؤية المملكة التي تدعم جهود تنظيم وتطوير العمل التطوعي وتهيئة البيئة المناسبة لتنميته والوصول إلى مليون متطوع في عام 2030.

عن الخبر

قطاع التنمية الاجتماعية