نسخة تجريبية

الاجتماع الثالث لمجموعة عمل التوظيف للعام 2020

 

افتتح معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع العمل الدكتور عبدالله أبوثنين الاجتماع الثالث لمجموعة عمل التوظيف يوم الأربعاء 29 ذي الحجة 1441هـ الموافق 19 اغسطس 2020م بمشاركة الدول الأعضاء في دول مجموعة العشرين وحضور المنظمات الدولية ذات العلاقة من خلال الاتصال المرئي. واستمرت أعمال الاجتماع على مدى يومين متتالين.

 

وأوضح سعادة وكيل الوزارة لشؤون العمل والمشرف العام على وحدة مجموعة العشرين الدكتور أحمد الزهراني، رئيس مجموعة عمل التوظيف، أن هذا الاجتماع يأتي امتداداً للاجتماعات السابقة التي عقدت على مستوى كبار المسؤولين في الدول الأعضاء بمجموعة العشرين وذلك تحضيراً للاجتماع الوزاري والمقرر عقده يوم 10 سبتمبر برئاسة معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي.

 

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة ترأس مجموعة عمل التوظيف بدول مجموعة العشرين لهذا العام وقد حددت الأوليات التالية وهي: تهيئة أفضل للشباب لسوق العمل، مواكبة الحماية الاجتماعية لأنماط العمل المتغيرة، استخدام العلوم السلوكية في سياسات سوق العمل. بالإضافة إلى موضوع تداعيات جائحة كوفيد-19 على أسواق العمل المحلية والدولية وسبل التعافي.