نسخة تجريبية

وكالة الضمان الاجتماعي والتمكين

وكالة الضمان الاجتماعي والتمكين

 

تسعى الوكالة إلى النهوض بمسؤوليات الضمان الاجتماعي الذي أنشئ عام 1382هـ، كما تعمل على تنفيذ برامج التنمية ومشروعاتها الموجهة للفئات المستفيدة منه في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

أهداف الوكالة:

  • تقديم الرعاية والعناية بالفئات المحتاجة من أفراد المجتمع.
  • تقديم برامج ومشاريع تسهم في تحسين إمكانيات هذه الفئات وزيادة دخلها ورفع مستوى معيشتها.
  • مساعدة المستفيدين القادرين على العمل وتحويلهم إلى منتجين ومستقلين مادياً.
  • تدريب المستفيدين وتأهيلهم وتيسير اندماجهم في سوق العمل.

الإدارات التابعة لها:

  • الإدارة العامة للمعاشات والإعانات:

تعنى بتقديم معاش الضمان (مبلغ يُصرف شهرياً للمستفيدين بموجب أحكام نظام الضمان الاجتماعي).

  • الإدارة العامة للتمكين:

تعنى بتمكين المستفيدين القادرين على العمل من الاندماج في سوق العمل، والاعتماد على أنفسهم في كسب العيش.

  • الإدارة العامة للبرامج المساندة:

تقدم هذه الإدارة العديد من البرامج للمستفيدين ومن أبرزها:

  • المساعدات النقدية لأجل الحقيبة والزي المدرسي.
  • تسديد جزء من فواتير الكهرباء.
  • المساعدات النقدية من أجل الغذاء.
  • تسديد رسوم اختبارات القياس والتحصيل العلمي.
  • الفرش والتأثيث.
  1. الإدارة العامة للتدقيق والمراجعة:

تختص بمراجعة البيانات والمعلومات والسياسات وتدقيقها، والتأكد من تنفيذها وفق الإجراءات المنظمة.

  • الأسئلة الشائعة لانتقال مستفيدي الضمان السابق للضمان الاجتماعي المطور اضغط هنا.
  • الأسئلة الشائعة لنظام الضمان الاجتماعي اضغط هنا.