Beta version

وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يرعى فعاليات يوم التطوع السعودي والعالمي ويكرّم الفائزين بالجائزة الوطنية للعمل التطوعي

Publication date: 05 ديسمبر 2023 - 21 جمادى الأولى 1445
ofv

رعى معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر بمدينة الرياض فعاليات يوم التطوع السعودي والعالمي 2023م والذي تنظمه الوزارة للعام الرابع على التوالي تحت شعار (عطاء وطن)، كما كرّم الفائزين بالجائزة الوطنية للعمل التطوعي في دورتها الثالثة، وسط حضور ومشاركة عدد من أصحاب السمو، والمعالي، بالإضافة إلى قيادات من القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية.

ويأتي الاحتفال بهدف المساهمة في تحقيق أحد مستهدفات رؤية السعودية 2030 بالوصول إلى مليون متطوع، وكذلك أحد الأهداف الاستراتيجية لبرنامج التحول الوطني والمتمثل في تشجيع العمل التطوعي، بالإضافة إلى مشاركة المجتمع الدولي في إبراز جهود المتطوعين، وتحفيز شرائح المجتمع كافة للمشاركة في المبادرات التطوعية المختلفة.

وقال معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في كلمته أثناء الحفل أنه "امتدادًا لجهود الوزارة في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، والمتمثلة في الوصول إلى مليون متطوع، فقد حددت الوزارة الوصول لهذا الهدف في عام 2025، بإذن الله، وذلك من خلال تظافر جهود أبنانا المتطوعين، والتكامل مع كافة القطاعات المعنية".

وكشف معالي الراجحي عن بعض الإحصاءات التطوعية، مبينًا أن عدد المتطوعين في العام الجاري 2023م بلغ (725,744) متطوع ومتطوعة، ساهموا في التطوع من خلال (427,481) فرصة تطوعية طرحتها المنصة الوطنية للعمل التطوعي، قدموا عبرها (44,379,811) ساعات تطوعية، واستفاد منها أكثر من (64 مليون) مستفيد.

وأعلن معالي الراجحي عن إطلاق معيار العمل التطوعي في القطاع الخاص، كما دشن الدوري السعودي التطوعي، مقدماً شكره وتقديره للمتطوعين على مشاركاتهم المتميزة وبذلهم لأوقاتهم وجهدهم، وكذلك لكل الشركاء في كل القطاعات، لمساهمتهم في تحقيق تلك النجاحات، وتذليل الصعاب والمعوقات في سبيل عمل تطوعي مستدام.

وتضمن برنامج الحفل قصص نجاح لمستفيدين من مبادرة تطوع بخبرتك، وأخرى لمستفيدين من العمل التطوعي، وعرضين مرئيين عن منجزات التطوع في الفترة من 2015 – 2023، وإعلان الفائزين بالجائزة الوطنية للعمل التطوعي, بالإضافة إلى عرض إبداعي عن التطوع.
وفي ختام الحفل سلّم المهندس الراجحي الفائزين بجائزة العمل التطوعي جوائزهم، حيث أعلنت الأمانة العامة أسماء الفائزين من أفراد وجهات ومؤسسات.

Image
ofv

About News

قطاع التنمية الاجتماعية
أفرادالعمل التطوعي‏جهات غير ربحية ‏