Beta version

وزير الموارد البشرية يطلق (5) مبادرات للمهارات والتدريب والحملة الوطنية للتدريب "وعد" لتحفيز القطاع الخاص

Publication date: 21 مارس 2023 - 29 شعبان 1444
خبر

أطلق معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي خمس مبادرات نوعية للمهارات والتدريب للكوادر الوطنية، كما أعلن عن الحملة الوطنية للتدريب (وعد)؛ بهدف تحفيز القطاع الخاص على التدريب، حيث وصلت وعود الالتزام بالتدريب إلى 1,155,000 مليون فرصة تدريبية حتى نهاية عام 2025، من خلال ١٤ شركة وطنية.

ونوه معاليه خلال الحفل الذي أقيم اليوم بمدينة الرياض بدعم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء –حفظهما الله-وتمكينهم لمنظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتوفير المزيد من فرص التدريب وتطوير مهارات المستقبل لأبناء وبنات الوطن، ورفع نسبة مشاركتهم في سـوق العمل.
 
وأضاف معاليه أن مبادرات المهارات والتدريب تتضمن (مبادرة البرنامج الوطني لتحفيز القطاع الخاص) على تدريب موظفيه، وكذلك الطلبة والخريجين، وتستهدف مليون فرصة تدريبية بنهاية عام 2025 كما هو مقرر مسبقاً، ومع بداية انطلاقة الحملة الوطنية للتدريب وصلنا إلى (1.155.000) مليون فرصة تدريب في القطاع الخاص، ونتطلع -بإذن الله- لمضاعفة الرقم مع نهاية عام 2025، إلى جانب (مبادرة إنشاء المجالس القطاعية للمهارات بالشراكة مع القطاع الخاص)، وتستهدف 12 مجلساً قطاعياً، كذلك (مبادرة بناء المعايير المهنية الوطنية) لأكثر من 300 مهنة، إضافة إلى (مبادرة مسرّعة المهارات لتنمية المهارات عالية المستوى) للكوادر الوطنية ورفع كفاءتها الإنتاجية، وتستهدف 162 ألف موظف في القطاع الخاص، وأخيراً (مبادرة قسائم التدريب لتنمية المهارات منخفضة ومتوسطة المستوى) للكوادر الوطنية، وتستهدف رفع مهارات أكثر من 160 ألف موظف سعودي في القطاع الخاص.  
 
وأشار معاليه إلى إطلاق الحملة الوطنية للتدريب (وعد)؛ لتحفيز القطاع الخاص على التدريب، وفق (7) معايير للانضمام إلى الحملة، أهمها تدريب أكثر من 12% من موظفي القطاع الخاص السعوديين سنوياً.
 عقب ذلك استعرض معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع العمل الدكتور عبدالله أبوثنين تفاصيل المبادرات، وأثرها في تعزيز مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل، مشيداً بجهود ودعم الشركاء في القطاع الخاص في تقديم البرامج التدريبية لتعزيز التنافسية.

كما تناول وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمهارات والتدريب الدكتور أحمد الزهراني جهود الشركاء في الحملة الوطنية للتدريب (وعد)، ورابط التسجيل في الحملة، داعياً بقية الشركاء للانضمام إلى الحملة.

عقب ذلك تسلّم معالي المهندس الراجحي اتفاقيات الالتزام بالتدريب من الشركات؛ لبداية مرحلة جديدة من تطوير مهارات المستقبل لأبناء وبنات الوطن.
 
حضر الحفل معالي رئيس مجلس إدارة السوق المالية الأستاذ محمد القويز, ومعالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور بندر السجان
ومعالي رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب الدكتور خالد السبتي، ومعالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للخدمة المدنية المهندس ماهر القاسم، وعدد من المسؤولين.

About News

قطاع الخدمة المدنية (العام)
أفرادشباب