نسخة تجريبية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توقع مذكرة تفاهم مع جمعية تواصل للتقنيات المساعدة لذوي الإعاقة

تاريخ النشر : 06 ابريل 2023 - 15 رمضان 1444
خبر

وقعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مذكرة تفاهم، مع جمعية (تواصل ) للتقنيات المساعدة لذوي الإعاقة ، ومثل الوزارة في التوقيع وكيل الوزارة المساعد للتوجيه الاجتماعي المهندس/ أحمد بن محمد الحديثي ، ومن جانب الجمعية رئيس مجلس الإدارة الدكتورة/ أمل بنت سليمان السيف.

تهدف المذكرة إلى تعزيز العمل المشترك بين الطرفين ودعم المسؤولية المجتمعية للفرد والمجتمع وتحقيق الهدف الاستراتيجي للوزارة عبر تحسين جودة الحياة للأشخاص ذوي الإعاقة, من خلال توفير الربط الإلكتروني بين المستفيدين من الأشخاص ذوي الإعاقة ومقدمي الخدمة وتشغيل منصة إلكترونية تحت مسمى منصة (حياة ) تكون دليلا مرجعيا عربيا لكل ما يحتاجه الأشخاص ذوي الإعاقة من معرفة وخدمات، كما نصت المذكرة على التكامل والتعاون بين الطرفين في جوانب في تنفيذ البرامج والمبادرات وبناء الشراكات الاستراتيجية.

وأشار وكيل الوزارة للتأهيل والتوجيه الاجتماعي الدكتور عبد الله بن أحمد الوهيبي إلى أهمية هذه الشراكات في تقديم تجربة مميزة للمستفيدين وفي تعزيز العمل المشترك بين الجهات وتطوير منظومة العمل الاجتماعي ورفع جودة الخدمات الاجتماعية.

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تسعى من خلال عقدها لهذه الاتفاقيات للوصول إلى أعلى مستويات التعاون مع كافة الجهات والمؤسسات في مختلف القطاعات لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

عن الخبر

قطاع التنمية الاجتماعية
ذوي الإعاقة