نسخة تجريبية

وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يترأس وفد المملكة المشارك في اجتماعات المنظمة العربية للتنمية الإدارية في القاهرة

تاريخ النشر : 19 مايو 2022 - 18 شوال 1443
وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يترأس وفد المملكة المشارك في اجتماعات المنظمة العربية للتنمية الإدارية في القاهرة



رأس معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس/ أحمد بن سليمان الراجحي وفد المملكة المشارك في اجتماعات المنظمة العربية للتنمية الإدارية والتي عُقدت أعمالها خلال الفترة من 16-19 مايو 2022م في مقر المنظمة بالقاهرة.



وألقى المهندس الراجحي خلال ترؤسه أعمال اجتماع المجلس التنفيذي بدورته الـ (113) كلمة افتتاحية قدم من خلالها التعازي لدولة الإمارات العربية المتحدة في وفاة المغفور له -بإذن الله- الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته، كما تقدم بالتهنئة لدولة الإمارات باختيار الشيخ محمد بن زايد رئيسًا للدولة.



وتطرق المهندس الراجحي أثناء كلمته إلى ما واجهته المنظمة من تحديات عديدة لمواجهة جائحة (كوفيد19)؛ الأمر الذي دفع بالمنظمة إلى التحول والتكيف السريع مع المتغيرات والبحث عن استراتيجيات واستخدام أدوات مرنة تضمن الاستمرارية وتواكب ما يواجهه العالم من حراك وتحديات، مؤكدًا على أهمية التعاون وتوحيد الجهود في تنفيذ قرارات المجلس للوصول إلى المستوى المأمول الذي تتطلع إليه الدول العربية وبما يخدم مصالحها.



وقد ناقش أعضاء المجلس خلال الاجتماع عددًا من الموضوعات، وكان أبرزها موافقة المجلس على الخطة الاستراتيجية للمنظمة 2022-2026 والتي أعدت من قبل معهد الإدارة العامة بالمملكة.



كما ترأس معاليه وفد المملكة المشارك في اجتماع الجمعية العمومية في دورته الـ (57)، حيث جرت الموافقة على تجديد عضوية أعضاء المجلس التنفيذي والذي تترأسه المملكة للفترة من 2022 -2024.

عن الخبر

قطاع الخدمة المدنية (العام)