نسخة تجريبية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعقد منتدى عالم تجربة العميل

تاريخ النشر : 04 أكتوبر 2022 - 08 ربيع الأول 1444
2E5CC89E-4D61-4CCB-BFA4-EC9906F0465F



برعاية معالي مساعد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للخدمات المشتركة المهندس محمد بن ناصر الجاسر، انطلق صباح اليوم الثلاثاء منتدى عالم تجربة العميل الذي يعقد بالتوافق مع اليوم العالمي لتجربة العميل.

ويأتي المنتدى كإحدى المبادرات المساهمة في رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين في الجهات الحكومية والخاصة من خلال تيسير رحلة العميل بشكلٍ يواكب تطلعاتهم، ويلبي رغباتهم.

 ويتناول المنتدى عدة محاور منها: أبحاث وقياس تجربة العميل، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في إدارة صوت العميل. ويشارك فيه نخبة من المختصين والخبراء في مجال تجربة العميل، وعدد من الباحثين في وزارة الصحة، ورئيس جمعية تجربة العميل، والمدير العام لمركز أداء، والمدير العام لتجربة المريض.

ويعتبر مفهوم تحسين تجربة العميل أحد المفاهيم التي تتمركز حول الإنسان وأهميته، فضلًا عن إسهامه في تحقيق تطلعات ومستهدفات رؤية المملكة 2030 في تعزيز جودة الأداء الحكومي، وجعل الإنسان هو أساس التغيير ومحوره.

يشار إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد تبنت تطبيق ممارسات هذا المفهوم منذ عام 2019، حيث أنشأت وكالة متخصصة في تحسين تجارب عملائها، وتهدف من خلال عقدها لهذا المنتدى إلى مواكبة التغيرات العالمية في هذا المجال واستعراض تجربتها وتحدياتها في تطويره مع المشاركين في المنتدى من جهات وأفراد، بما يسهم في تطوير خدماتها المقدمة للعملاء وأدوات قياسها، لتواكب أفضل الممارسات العالمية.

عن الخبر

عامل