نسخة تجريبية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تبرم مذكرة تفاهم مشتركة مع مصرف الراجحي لدعم الرسوم الدراسية الجامعية للأيتام

تاريخ النشر : 21 يونيو 2022 - 22 ذو القعدة 1443
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تبرم مذكرة تفاهم مشتركة مع مصرف الراجحي لدعم الرسوم الدراسية الجامعية للأيتام

 

برعاية معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع التنمية الاجتماعية الأستاذ ماجد بن عبدالرحيم الغانمي، وقعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مذكرة تفاهم مشتركة مع مصرف الراجحي لدعم الرسوم الدراسية الجامعية للأيتام، حيث مثّل الوزارة في توقيع المذكرة وكيل التأهيل والتوجيه الاجتماعي الدكتور عبدالله بن أحمد الوهيبي، فيما مثل المصرف الرئيس التنفيذي الأستاذ وليد بن عبدالله المقبل.



وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الجانبين، والإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى صناعة جيل واعد من شباب وفتيات الوطن، وإتاحة فرص التعليم والتدريب التي تدعم تمكينهم وتدريبهم عبر دعم المصرف تسديد الرسوم الدراسية الجامعية للأيتام المشمولين برعاية الوزارة وتحقيق المستهدفات المشتركة بين الجهتين في جانب التنمية الاجتماعية.

وثمن الغانمي جهود مصرف الراجحي ومبادرتهم التي ستساهم في تطوير وتدريب الأيتام من ذوي الظروف الخاصة، مؤكدًا على الدور الذي تضطلع به مؤسسات القطاع الخاص لدعم منظومة الخدمات الاجتماعية والخطط التنموية المستدامة ومنها تطوير مهارات الأيتام واستمرارية تعليمهم.

كما عبر الدكتور الوهيبي عن شكره وتقديره لمصرف الراجحي للمساهمة في تسديد الرسوم الدراسية الجامعية للأيتام المشمولين برعاية الوزارة وذلك من خلال هذه المبادرة التي تتيح فرص التعليم والتدريب بما يسهم في تمكين الأيتام وتدريبهم تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

وقال رئيس مجلس إدارة مصرف الراجحي الأستاذ عبدالله بن سليمان الراجحي: أن المصرف سعى من خلال هذه الاتفاقية إلى تنفيذ مبادرة نوعية ذات أثر مستدام على المجتمع، مؤكدًا أن هذه المبادرة تعد أكبر مبادرة اجتماعية تعليمية في المملكة إذ ستشمل جميع الأيتام من ذوي الظروف الخاصة في المملكة وتعتبر ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية الكبرى في المصرف والتي تستهدف البرامج المستدامة وتطبيق أعلى معايير الحوكمة.

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تسعى من خلال عقدها لهذه الاتفاقيات إلى الوصول لأعلى مستويات التعاون بينها وبين كافة الجهات، وتحقيق معايير رؤية المملكة 2030 واستراتيجية منظومة التنمية الاجتماعية.

عن الخبر

قطاع التنمية الاجتماعية
عامل